الحلقة السادسة *بعد كُل غيبة خيبة .

1

15

يوم :: الخميس

تاريخ :: 28\8\1435هـ

26\يونيو\2014م

3

17

كيفكم اخباركم متابعين برنامج تذمر ؟!

ايوه برنامجكم المفضل رجع لكم مع حلقه جديد بطلب خاص من انسانه غاليه على قلبي

ما حبية اردها فسويت هذي الحلقه مخصوص عشانها

ادري انه انا نكبتكم و كذا وسحبة مو بس على البرنامج لا حتى على المدونة

لذلك اعذروني هذي السحبه كانت بسبب الدراسة

و ان شاءالله راجعه بقوة لكم

اذا كان عندكم قضية و تبون تناقشونها في برنامج تذمر اطرحوها لي في رساله خاصه على تويتر او الاسك

او الكيك راح احطه لكم في نهاية الحلقه

و انا راح اشوف اذا كانت القضية تستحق النقاش او لا و اذا حسيت نفسي اقدر اطرحها من عيوني الثنتن

في قضايه تحتاج تنطرح كذا مره فعادي تشوفوني اطرحها مع تغيير المواقف و اضافت حلول اكثر

بعيداً عن ثرثرتي الا منتهية اليوم موضوعنا عن ( التقليد ) راح تقولون ايش دخل العنوان في التقليد

هذي يا جماعة قضية بحد ذاتها انا ذكرت لكم سابقاً موضوع في برنامج تذمر وهو اخر حلقه في البرنامج كانت عن ( اصحاب المصلحة )

الي قراء الموضوع راح يمشي معي هنا شوي لانه الفكرة متعلقة بشخصية ذكرتها سابقاً

و الحين حابه اذكرها من جديد الي ما قراء الحلقه الي فاتت و حاب يعرف شسالفه يتبع الرابط ( هنا )

الموقف الثالثه هو بحد ذاته الا انا اعنيه الي فيه البنات الثلاث لكن طفح الكيل و زاد الوضع عند حده

شغلة انك تقلدين مع ذكر الشخص الي قلدتيه مهضومه شوي

لكن شغل انه انا اسرق فكرتك و اطردك من حياتي ابداً ما تمشي عندي

راح اترككم شوي مع الموقف عشان تعرفو في ايش قلدتها

3

2

بعد ما البنت ( غ) او غرام على بلاطه بلكة ( ح ) حنان او miss Crazy

اكتشفت حنان سر غرام الدفين الي تحاول انها تخفيه

بس حبل الكذب قصير لو مهما طال الزمن انا ذكرت سابقاً انه حنان تكتب روايه و نفس الشيء غرام كانت تكتب روايه

مع استشارت حنان او بالاصح مع كتابت حنان لاغلب الاحداث

كانت حنان ( و مثل ما تلاحظون كل كلامي فعل ماضي

و هو فعلاً صار هذا كله خلال السنتين الماضيتين 2012 و 2013 بنسبه الى حنان فهو 2012 و بنسبه الى غرام 2013 )

راح تعرفون ايش اقصد بالتواريخ بعد ما اكمل كلامي

خلينا نكمل كانت حنان تكتب رواية اسمها ( عالمي الخاص )

في موقع دفتري كان تاريخ صدور اول بارت عام

(11:42م | 01 حزيران، 2012 )

11

12

و اخر بارت كان عام (05:15ص | 05 تموز، 2012  )

10

13

لكن غرام اخر بارت نزلته عام (09:20ص | 04 نيسان، 2013 )

9

14

بعدين سكرو موقع دفتري لتحديثه فتره طويله فاكيد و شيء محتمل انه غرام ما توقعت انه فتحوه من جديد

او احد راح يكتشف لعبتها المشكله انه مو بس اسم الرواية الي مطابق للاسم لا بل في مواقف مسروقه من الرواية

طبعاً غرام كانت تعلق على البارتات تبع الرواية وهذا دليل على متابعتها المستمرة للرواية

بعض التعليقات على الرواية من غرام

5

6

7

8

وايضاً كانت تتابع الدفتر تبع حنان و للان تتابعه

4

و ايضاً في تعليقات لها على الرواية الجديدة الى حنان

و نزلتها الرواية في منتدىSuper Junior 4 Ever

هنا ما ننكر فضلها الحقيقة يعني

لكن هذا اثبات على كل شيء جالسين نقوله انه سرقة الاسم بدون ادنى حق

3

حالياً بما انه انا اكثر انسانه اعرف البنتين فاعرف انه غرام سرقة تعب حنان في كل شيء

وهي ابداً ما لها أي حق في هذا

هذا يعتبر سرقة اعلامية بحثه و لو كان حنان مسويه روايتها كتاب و تم قبوله من قبل وزارة الاعلام لكانت قاضة غرام على عملتها السوده ديه

بغض النظر عن النشر في الانترنت يعني غرام تتخيل نفسها امام الجمع الغفير وهي تتجرجر في المحاكم عشان سرقة افكار الغير تخيلتو الوضع السخيف الي انتِ راح تلاقينه

هذا شيء قليل من عدالة رب العالمين البنت ذكرة سابقاً بانها ما تحل سرقة افكارها

و انتِ بكل بساطه و وحشيه و همجية سرقتيها

ما فكرة في الحساب على امر تافه مثل هذا راح تتحاسبي

الكلام مو موجه بس لك للجميع شفت ناس كثير جالس ينسرق تعبهم و جهدهم بدون حتى تانيب ضمير

ليش ما نتميز حنا بافكارنا و ارائنا ليش دائماً نحب نكون مثل الغير ليش ما نكون مميزين

ليش ما تبدي انتِ بافكارك راح تقولي ما بيحبوها الناس انتي ما جربتي

و الي ما جرب لا يقول ما بيحبوه الناس ما راح القاء اقبال ما راح اشوف وووو من الحجج الغير مقبولة

انت او انتِ مالك و كلام الناس انسي الناس سوي الشيء الي تحبيه

الرسام لم يرسم يرسم باحساس

الكاتب لم يكتب يكتب عشان يفرغ كل طاقاته السلبية و الايجابية

المصمم لم يصمم يخرج جميع ابداعه

و انت او انتِ لازم تطلعون هذي الموهب المدفونة راح تقولين ما فيه تشجيع من البيت طيب اصحابك

اصحابك ما يشجعو أي احد ما لقيتي أي احد انتي شجعي نفسك

المجتمع بس يحب يحبطنا وبس ما يحب انه يخلينا نرتقي

لم نسمع كلام الناس في كل شيء راح تحسي انه ما لك أي قيمة في الحياة و لا أي وجود

اساساً راح تتسالي ليش انا موجودة دام هم يحبطونا !!

بس اذا فكرتي بايجابية و طلعتي مواهبك بدون ما تهتمي لكلامهم

راح تحسي انه لك قيمة و اهمية و وجود و انتماء

تعتقدي انه انا ما احب اسمع اراء الناس؟!

الا بالعكس احب اسمع ايش يقولو الناس عن اعمالي

بس بحد المعقول الي احسه يحبطني و يقلل من عزيمتي و ابداعي اتجاهله

و اعرف مين يحبني و مين يكرهني و مين يغار مني

في ناس تحطمك عشانها تبي تكون احسن منك

و في ناس تحطم الي تسويه غيره منك و لانها ما تقدر تسوي الي انتي تسويه

كل شخص يتكلم بالطريقة الي يحس فيها بدون ما يراعي ظروف الغير

وأنا شخصياً صار لي مثل هالموقف انه في بنت كانت تحطم تصاميمي بشكل غير طبيعي

بس التجاهل و الابتعاد عنها كان خير وسيلة لهذي المشكلة

يمكن هذا توه مبتدء يلقه تحطيم منك انتِ راح يبطل يكتب او يرسم او او

و الى متى راح نحطم الناس لحد ما تختفي المواهب

و الناس تندب حظها و بعدين نقول ليش الغرب احسن منا

ما هم احسن منا !!

عندنا مخترعين و مؤلفين و علماء و تجار و رجال اعمال و رسامين و مصممين

و في كل المواهب عندنا نصيب

بس ما حد قاعد يشجعهم الكل جالس يثبط من عزيمتهم

الكل جالسه يمحيهم القليل الي جالس يشجعهم

والباقي ملتفتين للغرب و باعتقادهم ان هم الافضل طيب التفو للي عندكم شجعوهم حمسوهم

عشان يوصلو للي وصلو له الغرب و احسن

بس لا هذا محال عندنا

للاسف حقيقة  !*

3

18

راح اتكلم عن تجاربي شوي بدون مفاخرة

انا انسانه كنت ابسط ما اكون معدومة الهوايات حقيقة مؤلمه

كنت اشوف اخواتي وانا اقول فلانه تعرف تخيط و فلانه و فلانه يعرفون يرسمون

و فلانه تصمم و فلانه خطه حلو ووو من الكلام الي مو منتهي وانا اقول وانا ايش اعرف اسوي شنو موهبتي

زهقت الجميع يقولو لي بدون موهبة فاشلة الى متى الكل يحطمني

لحد ما صرت اجمع طوابع و صور لكل الانميات تابعته او لا بعدها صرت اصمم

على برنامج الفوتشوب بدون معرفة حتى اسماء الادوات و كانت بدايتي من اسوء البدايات لعدم معرفتي باسماء الادوات

بعدها تعلمت اكتب كانت كتابات بسيطة هي تعلمتها قبل التصميم لكن ما نشرت أي شيء الا بعد فتره طويله من الكتابه

ما اقول انه انا تمرست فيها بس اعرف اكتب للدرجة الي احس بانه انا طلعت مشاعري او الشيء الي في خاطري على شكل حروف

بعدها و انا كنت افشل انسانه في الرسم لدرجة حتى الورده ما اعرف ارسمها

و صرت اعرف ارسم و الحين انا امارس جميع هواياتي و ادمج بينهم اذا كنت مستاءة فرحانه

كل حالاتي اعبر عن نفسي و عن خاطري باحداء مواهبي احياناً ما انشرها للعلن بس يكفيني انها انا طلعت كل الي بداخلي

و اتمنى انه انا اتعلم اكثر و اكثر و اصير في المستقبل افضل من كذا

من ابرز الاشيء الي سويتها

عندي دفتر كبير فيه جميع الطوابع الي جمعتها

عندي مجلد وورد مليء بكتاباتي

مع برنامج معروف و محبوب عند الاغلب وهو برنامج تذمر مع انه قليلة التعليقات عليه الا انه المشاهدات عاليه و هذا دليل على معرفته

مدونة من تصميمي وزوارها يتعدون الالف زائر

و تصاميمي لقيتها منتشرة بشكل بسيط بين الناس

رسوماتي مع انه انا مبتدئه  الا انه محبوبه عند ناس كثير

و في طريقي لنشر اول رواية لي او ون شوت في عالم الانترنت

مع انظمامي الى فريق رائع و قائدة رائعه الي هي ليوهي

و حصولي على الكثير من الاصدقاء

هذا يكفيني عشان اعيش طول عمري مكتفيه بالنعم الي انعم فيه ربي علي

فليش اروح اسرق عند البعض انا ما انجزت أي شيء بس انا في عيني انه انا انجزت كثير اشيء

يكفي بانه انا حصلت على صداقات كثير

من كتاب مدونين مصممين و غيره من الشخصيات

يمكن يكونون معروفين بس في عالم الانترنت

بس هذا يكفيني عشان اكون سعيده معهم و ما اسرق تعب غيري

بدايتي كانت سيئه في كل شيء بس النتايج الي توصلت لها كانت هي مصدر سعادتي و رضاي

3

حالياً تقريباً وصلنا الى نهاية حلقتنا لانه كانت تتكلم بس عن هذا الموقف بس عبو الاستبيان الي تحت او ( هنا )

وراح اشوف ارائكم بكل صدق و احساس و اتقبل الجميع ما عداء الي تسب او تستهزاء باي احد

3

19

1-      هل لديك موهبة او هواية تحب ان تمارسها ؟
2- هل هناك من يشجعك على استمرارها ؟ واذا نعم من هو هذا الشخص و اذا لا لماذا لا احد يشجعك عليها ؟!
3- هل نشرت احد ابداعاتك على شبكة الانترنت ؟ اذا فعلت ذلك هل لك ان ترينا ايها ؟
4- متى بداة في تنميت مهاراتك و مواهبك او متى تم اكتشافها ؟!

5- هل تود ان نساعدك على نشر موهبتك اذا كنت تريد ذلك فزودنا بما هي موهبتك

و ارناء بعض اعمالك لنستطيع المساعده ؟

6- هل يعُجبك اعمال احداهما و تود ان تصبح مثله ؟ و هل تظن بانك ستكون مثله ؟
7- هل تم سرقة احدا اعمالك سابقا وما هي ردة فعلك على هذا ؟
8- ما هو رائيك في من يسرق اعمال الغير ؟

3

20

23

24

مدونة نيكول ديزاين ( هنا

3

25

26

رواية عشيقي القبيح ( هنا )

رواية مأساويه  ill never go back ( هنا )

مدونة تسونامي ( هنا

3

27

28

مدونة لورجيس او رويال ديزاين  ( هنا

3

29

مدونة saow1 ( هنا

3

30

31

تمبلر fany ( هنا

3

35

36

مدونة reonda    ( هنا

3

34

انستغرام زهراء ( هنا

3

32

انستغرام آلاء ( هنا

3

33

الدفتر تبع حنان (هنا )

الـask.fm  ( هنا )

تمبلر رسوماتها (هنا

3

21

–          هل لديك موهبة او هواية تحب ان تمارسها ؟

نعم التصميم و الكتابة و الرسم حالياً

–          هل هناك من يشجعك على استمرارها ؟ واذا نعم من هو هذا الشخص و اذا لا لماذا لا احد يشجعك عليها ؟!

نعم , تقريباً كل عائلتي و اصحابي 🙂

–          هل نشرت احد ابداعاتك على شبكة الانترنت ؟ اذا فعلت ذلك هل لك ان ترين ايها ؟

تقرباً عندي في اغلب المواقع الاجتماعية صفحات لذلك منشور فيهم جميع هواياتي

– متى بداة في تنميت مهاراتك و مواهبك او متى تم اكتشافها ؟!

من ناحية الكتابة من زمان اكتب بس تقريباً 4 سنوات او اكثر من نشرت لي شيء في الانترنت

ام التصميم صارلي 5 سنوات اصمم و كل مره انمي من مهاراتي اكثر و ان شاءالله نوصل الى الاحتراف

الرسم طور التنمية و الارتقاء 🙂

– هل تود ان نساعدك على نشر موهبتك اذا كنت تريد ذلك فزودنا بما هي موهبتك

كانها مدونتي واسال نفسي < كف  نور :\

– هل يعُجبك اعمال احداهما و تود ان تصبح مثله ؟ و هل تظن بانك ستكون مثله ؟

في التصميم كثير ناس و منهم الانسة بشر و بروك  من منتديات مكسات ايضاً جودي ولديها مدونة على البلوق وهي مبدعة J

في الكتابة ناس كثير لكن من ابرزهم الكاتب :: ضيف الله ال حوفان و الكاتب عبد المنعم محمد و الكاتبة :: سمر حمد

في الرسم مثل حنان اختي و ناس كثير ما اذكر اسمائهم

و مدونين طبعاً الطاف خليل J

– هل تم سرقة احدا اعمالك سابقا وما هي ردة فعلك على هذا ؟

في ناس سرقة افكاري بس ما راح اذكر اسماء لانهم يعرفون نفسهم طبعاً

–          ما هو رائيك في من يسرق اعمال الغير ؟

هو انسان ليس فاشل لكنه تنقصه الجرائة لعرض اعماله فيسرق اعمال الغير

لكن لو فكر شوي راح يعرف شنو موهبته و راح ينميها لانه شخص مبدع و لانه مافيه احد في الحياة فاشل كل شخص عنده ذكاء خاص فيه .

3

22

في نهاية الحلقه اتمنى انكم استمتعتو معنى و استفدتو ولو شيء بسيط من الحلقه

اتمنى من الجميع تعبئة الاستبيان و راح ادعم ان شاءالله كل الي راح يملئوه

الي راح يسرق في المستقبل اتمنى يفكر قبل لا يسرق تعب أي شخص

وربي ما تسوى دعاء احد عليك و سبك و غيره

تميزو بافكاركم و مواهبكم

اقضو اجازه مفيده و ممتعه بنفس الوقت

و جعلنا ربي واياكم من صيام شهر رمضان المبارك

ما باقي عليه الا تقريباً يومين او اقل

دعائي و تحياتي لكم

استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

في امان الله 🙂

المواقع الي قلت راح احطها لكم 

ask.fm ( هنا )

تويتر ( هنا )

kik  (

 (  tomomos114

و راح تلقونهم ايضاً في المربعات الجانبية  و في تعرف على نور حسن 🙂 

مع تحيات :: برنامج تذمر

مع المقدمة و الكاتبة :: noor Hassan al-naji

3

لا احلل النقل من المدونه

جميع الحقوق محفوظه الى

برنامج تذمر

و noor hassan

و مدونة ::  n0orhassan68.wordpress.com

 

16

4 تعليقات على “الحلقة السادسة *بعد كُل غيبة خيبة .

  1. بصراحه بصراحه شغل جبار ي نور حبيتو جدا احس اني ببكي من جمال الابداع
    و كمان الشي اللي حيبكيني انو كيف حنان تم سرقتها من غرام مع انهم على حسب مافهمت يعرفو بعض ~
    و كمان استبيان البنات لقيت في نوع من احباط لهم و حبيت كلامك المشجع عن تجاربك بصراحه خلاني احس اني اقدر اسسسسوي اي شي في حياتي راح امشي على كلامك ونصحيتك الجميلة انه نكمل حياتنا و نمارس مواهبنا بدون ما نقلل من راي الناس بصراحه طرحتي موضوع جدا مهم و رائع براي لازم الكل يشوفه
    انا من راي نحن نعيش على الاحباط و التدمير الذاتي لكن ممكن شخص او شي يغيرك و انتي اليوم غيرتيني بصراحه فتحتي عين انو في ناس تسرق وتعمل اشياء ربي وحده يعرفها لكن برضو اثبتي انو نحن نقدر نكون مميزين بس لو فكرنا و فتحنا عقلنا و تركنا كل السلبيات بعيد عنا وقتها ماراح نحتاج نسرق اي شي ~
    عجبني استبيانك و عجبتني الردود بصراحه شفت كثيرا من الناس اللي برايي افضل مني بكثير في التصميم و بيحطمو بنفسهم فيارب يكون الموضوع ذا مشجع لهم زي ما شجعني $$
    شككككككككككككككككككككككككككككككككككككرا ي نور على الموضوع و ابدعتي فيه كالمعتاد منك استمري و اندفعي بقوة و بانتظار حلقاتك الجاية $$ !

    • ايوه غرام و حنان يعرفو بعض عن طريق النت فقط
      في الواقع ما يعفون بعض ابداً
      من جد ناس كثير مبدعين و اغلب الي ملئو الاستبيان مبدعين ما شاءالله
      لكنهم جالسين يحبطون من نفسهم وكذا
      و مو بس هم في ناس كثير اعرفهم يعتبرون نفسهم فاشلين مع انهم مبدعين
      بس مافيه تشجيع ابداً في مجتمعنا عشان كذا هم محبطين
      و احس بفخر انه انا لمست شيء في قلبك
      و انا اتمنى بانه كل شخص فعلاً يقراءه ينمي مواهبه و لا يسرق من غيره
      و يثق في نفسه و كل شيء يقدمه
      يعني غرام الحقيقه هي مو فاشلة بس هي حبت موهبة غيره و اتمنة انه تكون مثل غيره
      لكن لو امنة بمواهبه و قدراته لعرفة انه راح تكون احسن منها
      يعني حنان ايش الي خلاها تكتب
      الا انه واثقه من كتاباتها و من ابداعها
      يعني الفرد منا يحب يحطم و يحبط نفسه
      شكراً لاعجابك باستبياني
      و البنات الي ردو على الاستبيان من جد اتمنى لهم التوفيق و السداد
      في كل خطوه يخطوه لانهم مبدعين
      و اتمنى انك انتي هالمره تجيبين لنا فكرة الموضوع 🙂
      ترى مو صعبه بجد بس انا صايره ما عندي اي موضوع انتقده
      لذالك اتمنى من المتابيعني انهم يدلوني على موضوع يستحق الانتقاد و الطرح

  2. بصراحة حلوة الحلقة

    وحنان يحق لها أنها تعصب + حنان تعرف أن غرام سارقة منها ؟؟
    غرام ما لها حق أبداً أنها تسرق منها يعني لو حطيتي تحت :: شكراً خاص لmiss Crazy لنقل بعض الأفكار منها أو لمساعدتي في الكتابة :: حتى لو أنها ما ساعدت طيب تحط أسم بس .
    ياخي قهر صراحتاً يعني عيب عليها أنها تسرق تعب غيرها بدون أذن منها وقاحة يعني أني أسرق باردة مبردة تعب غيري وأنا ماسويت شي
    +
    شكراً حبيبتي على نشرك لمدونتي وعلى الحلقة الجميلة ، وفكرة الإستبيان حلوة مرة لو تسويها كل حلقة رح تحصلي تعليقات كثيرة ، وشكراً

    • من ذوقك يا الغلا
      يب تعرف بس ايش تسوي انتهاء الامر و كل وحده منهم ما تعرف للثانية درب
      ههههه وكيف راح يجيها متابعين لو كتبت شكراً يا فلانه
      بعتقادها انه لو حطت اسم حنان راح يضرها كثير
      مو كل الناس مثل تفكيرنا 🙂
      العفو حبيبتي ولو
      و فكرة الحلقه متعلقه بدعم و تعزيز المواهب اكثر من ما هي تشهير
      بغرام لانها سرقة صحيح انه الموقف المذكور كان عن غرام
      بس الحلقه هدفها تشجيع و تعزيز للثقه عند الاخرين
      اما الاستبيان مو كل حلقه تحتاج له فما راح اطر انه انا اعمل استبيان كل حلقه
      + الهدف من المدونة ليس فقط تعليقات الغير و هذا مو مهم كثر ما الناس تستفيد
      ايش فايدة التعليق وانتي تعلقي بس مجامله التعليق لم الشخص يعلق
      يعلق عن قناعة و عن اعجاب بالي قراءه ايضاً لابد من تطبيق الشيء الي يعلق عليه
      الهدف مو زيادة تعليقات الهدف هنا الاستفادة للجميع
      و شكراً على تعليقك الجميل 🙂

اترك رد

